عميد كلية التربية الأساسية يستقبل اللجنة الوزارية المكلفة باستحداث أقسام علمية في الكلية ..

عميد كلية التربية الأساسية يستقبل اللجنة الوزارية المكلفة باستحداث أقسام علمية في الكلية ..

استقبل الدكتور عصام نجم الشاوي / عميد كلية التربية الاساسية في مكتبة صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٤ حزيران ٢٠٢٢ أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بأستحداث أقسام علمية في كليات الجامعه ومنها كلية التربية الاساسية التي من المؤمل أن يفتتح فيها قسم رياض الاطفال وفرع الحاسبات في قسم الرياضيات .
وتحدث عميد الكلية بشرحاً مفصلا” عن البنى التحتية والقاعات الدراسية والوسائل التعليمية المخصصة للاستحداث مع بيان الطاقة الاستيعابية والخطط المرصودة لها وفق حاجة الكلية الفعلية وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل .
بعدها بين الاستاذ الدكتور أحمد عبدالمحسن كاظم الموسوي / معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا جهوزية الكلية من خلال توفير الملاكات التدريسية من ذوي الاختصاصات العلمية لهذه الاقسام .
ثم تحدثت الاستاذ الدكتور رنا صبيح عبود / رئيس قسم الرياضيات عن أستعداد قسمها لتوفير كافة احتياجات فرع الحاسبات من الاساتذة والمختبرات اللازمة .
بعدها أصطحب الشاوي الوفد الوزاري للاطلاع على البنايات الجديدة والتي جهزت بالأثاث والمقاعد والامور الفنية والخدمية وهي جاهزة لافتتاحها بعد الانتهاء من الموافقات الرسمية اللازمة .
وأبدت اللجنة الوزارية ارتياحها لما تمتلكة جامعة ميسان ومنها كلية التربية الاساسية من رؤية علمية واستراتيجية تنموية على المدى البعيد في توسيع الأختصاصات العلمية والانسانية ووفقا” للامكانيات المادية والبشرية المتوفرة .