*مجلس جامعة ميسان يعقد اجتماعه الدوري في رحاب كلية التربية الأساسية* 

*مجلس جامعة ميسان يعقد اجتماعه الدوري في رحاب كلية التربية الأساسية* 

عقد مجلس جامعة ميسان اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال / رئيس جامعة ميسان وبحضور الدكتور عصام نجم الشاوي / عميد كلية التربية الاساسية حيث بحث المجلس عدة قضايا وأمور في المتغيرات الحديثة للبيئة التعليمية ومنها :

١. الاستعداد التام لكليات جامعة ميسان لاستقبال الطلبة الجدد والمباشرة بالدوام الحضوري التام لهذا العام حسب مقررات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتأكيد على موضوع المناهج الدراسية والمحاضرات اليومية .

٢. التوجيه بإقامة ندوات علمية وورش عمل خاصة عن كيفية الدخول الى التصنيفات العلمية العالمية .

٣. الاهتمام ببناء علاقة طيبة حسنة بين الاستاذ والطالب وفق الحدود التعليمية ومراعاة جودة طرائق التدريس وتفعيل الاستراتيجيات التدريسية الحديثة التي تلائم متطلبات الحداثة والتطور التكنولوجي.

٤. المحافظة على جودة العمل وخصوصيته وسريته فضلاً عن ضرورة الإجابة بالسرعة الممكنة عن البريد الوزاري او الجامعي وفق التوقيتات المحددة.

٥. الإبتعاد عن كل ما يخل بوظيفة الجامعة من الناحية العلمية كونها صرح علمي يسهم في بناء الفرد والمجتمع ويخدم الجميع ويقدم المصلحة لمؤسسات الدولة .

٦. الموافقة على مقترح تخفيض الأجور الدراسية لطلبة الدراسة الأولية .

٧. الارتقاء بالبحوث العلمية الاكاديمية لتدريسيي الجامعة وتشكيلاتها وضرورة النشر في مجلات علمية عالمية معتمدة وموثقة.

٨. الموافقة على مقترح تعديل نظام التحفيز الإداري الذي طبقته جامعة ميسان وفق المتغيرات المستجدة وبما يتلائم مع البيئة الأكاديمية للتدريسيين والموظفين .