لجان السمنر في كلية التربية الاساسية تلتقي طلبة الدراسات العليا ..

لجان السمنر في كلية التربية الاساسية تلتقي طلبة الدراسات العليا ..

ضمن سلسلة اللقاءات الدورية مع طلبة الدراسات العليا في كلية التربية الاساسية تخصص ماجستير مناهج وطرائق تدريس في قسم معلم الصفوف الأولى.

التقى أعضاء لجان السمنر بحضور الاستاذ الدكتور احمد عبدالمحسن كاظم الموسوي / معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا مع الطلبة لمناقشة متطلبات هذا المقرر والمهام الملقاة على عاتق الطلبة واللجنة. واستمعت اللجنة للعنوانات المقترحة المقدمة من بعض الطلبة بوصفها مشاريع بحثية مقترحة حيث نوقشت بعضها وفق آلية كتابة البحث وأساسيات منهج البحث في العلوم التربوية.من حيث صياغة العنوان وحداثته وتنظيم متغيراته والتحديد الدقيق لمشكلة البحث وبيان الأهمية لإنجازه فضلا عن أهدافه وفرضياته وتحديد المصطلحات الواردة وحدود البحث والادبييات المتعلقة بمتغيرات البحث والأدوات اللازمة لجمع المعلومات والأساليب الاحصائية لتحليل البيانات والحكم عليها .

وخلص اللقاء إلى مجموعة من الملاحظات والتوصيات لطلبتنا الأحبة لتصويب بعض المسارات المغلوطة وتعضيد الصحيح منها لتقديم مشاريع بحثية ناهضة تستقصي مجالات العملية التعليمية كافة وفي مؤسساتنا الأكاديمية المتنوعة ولتصف الحلول الناجعة للكثير من المشكلات في الميدان التربوي والتعليمي المحلي .