تدريسية من كلية القانون تمثل جامعة ميسان في ورشة عمل “عرض السياسة الوطنية لحماية الطفل في العراق “

تدريسية من كلية القانون تمثل جامعة ميسان في ورشة عمل عرض السياسة الوطنية لحماية الطفل في العراق

نظمت منظمة اليونيسيف العالمية ورشة عمل عن (عرض السياسة الوطنية لحماية الطفل في العراق) المقامة في محافظة البصرة بمشاركة هيئة رعاية الطفولة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وفرق عمل تنفيذ سياسة حماية الطفل في المحافظات الجنوبية .

وتضمنت الورشة التي شاركت بها المدرس المساعد(ورود لفته مطير) التدريسية في كلية القانون ممثل عن جامعة ميسان عرض هيكلية هيئة رعايا الطفولة واختصاصاتها وابرز انجازاتها وعرض الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل وكيفية تنفيذها في المحافظة.

واكدت الورشة على دور فرق العمل لتنسيق قطاعات حماية الطفل في المحافظة من خلال رسم استراتيجية تهتم برعاية قضايا الطفل ومنع انتهاكات  حقوق الطفل في المحافظة وتنسيق التدخلات من الجهات الانسانية والانمائية الفاعلة لتعزيز التواصل والارتباط .

 وبينت الورشة اهداف فريق عمل حماية الطفل ان تكون الخدمات المقدمة للطفل فاعلة وكفوءة وشاملة واتخاذ الاجراءات السريعة لتلبية الاحتياجات ذات الاولوية للاطفال ومقدمي الرعاية وتحديد الاساليب الاستراتيجية في التخطيط والتنفيذ وتعبئة الموارد لمتابعة التقييم للمساهمة في تعزيز وتنفيذ حماية الطفل من اجل الاستجابة للاحتياجات الانسانية واعادة الادماج والتطوير بفعالية وكفاءة