مناقشة رسالة ماجستير في جامعة ميسان كلية القانون تناقش (دور التحكيم الدولي في فض المنازعات الرياضية (محكمة CAS أنموذجاً))

ناقشت رسالة ماجستير في كلية القانون بجامعة ميسان ، دور التحكيم الدولي في فض المنازعات الرياضية (محكمة CAS أنموذجاً) للطالب علي عبدالحسين طاهر . وقد تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة كلا من ( أ. د. صادق زغير محسن رئيساً  ، و أ. د.حيدر كاظم القريشي عضواً ، و أ. م. د. عمار دعير فالح عضواً ، و أ. م. د. محمد سلمان محمود عضواً ومشرفاً).

وهدفت الرسالة ،إلى التعرف على التحكيم الرياضي الدولي والتأصيل التاريخي للتحكيم الرياضي الدولي كما بينت الرسالة تميز التحكيم الرياضي عما يشابهه من مفاهيم وما هي الشروط الموضوعية والشكلية للتحكيم الرياضي .

وأوضحت الرسالة ، التنظيم الداخلي لمحكمة التحكيم الرياضية ومهامها واختصاصاتها والنظام الأجرائي لمحكم التحكيم الرياضية CAS وتوصلنا الى توصيات لتنظيم عمل محكمة   CASلتواكب التطورات في المجال الرياضي .

وخلصت الدارسة إلى ضرورة توسيع مكاتب المحكمة ولأتكون محصورة في سويسرا وتطوير قانون محكمة التحكيم الرياضية وتلافي ما فيه من عيوب ،خصوصاً مع تزايد اهمية محكمة التحكيم الرياضية واتساع صلاحياتها في مجال المنازعات الرياضية .  وتم قبول الرسالة وبتقدير جيد جدا