كلية القانون تقيم ندوة توعوية عن ظاهرة انتشار المخدرات

اقامت كلية القانون في جامعة ميسان وبالتعاون  مع ديوان محافظة ميسان ندوة توعوية بعنوان (ظاهرة انتشار المخدرات في محافظة ميسان المخاطر والحول) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 18/4/2023 في قاعة المناقشات وبحضور ممثلين عن مديرية شرطة محافظة ميسان ودائرة الصحة والسادة معاوني عميد كلية القانون وعدد من الطلبة تناولت الندوة العلمية التعريف بالمخدرات وبيان أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع. إذ تضمنت الندوة الإشارة إلى مخاطر الإدمان والمخدرات، وتوضيح خطورتها على المواطنين، وبيان أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، وتأثيرها الجسيم على الصحة الجسدية والنفسية للأفراد.

حيث هدفت الندوة لشرح اهم الاجراءات المتبعة في الحد من مخاطر التعاطي وشرعيته هي اهم شرعية وتوجيههم بالابتعاد والحد منها واتباع التدابير الاحترازية المحيطة.
لتأمين الكليات من انتشارها في صفوف طلبتنا الاعزاء وتوعيتهم وتحصينهم من الوقوع في شباك هذه الظاهرة والحيلولة دون العودة الى تناول المخدرات بعد الشفاء منها .

وأوصت الندوة بضرورة الابتعاد عن تعاطي كل ما من شأنه أن يؤدي إلى ادمان الفرد ويؤثر في صحته النفسية والعقلية وعدم التعامل مع الأشخاص المجهولين والوقوع ضحيةً لإدمان المخدرات.

وقد تخلل هذه الفعالية محاضرة تثقيفية للطلبة لتعزيز الثقة في النفسة وضرورات غرسها في الطالب الجامعي بعده ركيزة اساسية في بناء المجتمع

وفي الختام شكر القائمين عليها عمادة كلية القانون لما وجدوه من تعاون مثمر في ترسيخ مفاهيم وقيم الإنسانية خدمة لحافظتنا العزيزة