دورة علمية عن المخدرات الرقمية

نظمت جامعة ميسان كلية القانون دورة علمية عن المخدرات الرقمية ودور التشريعات العراقية ومدى شمول هذا النوع من المخدرات في قانون المخدرات والمؤثرات العقلية العراقي رقم (50) لسنة 2017 وتأثيرها على المجتمع, بمشاركة عدد من الاساتذة والباحثين وقد اقيمت هذه الدورة الافتراضية على موقع (Google Meet).
وهدف من اقامة هذه الدورة هو التعرف على طرق وكيفيات انتشار المخدرات الرقمية والى زيادة المعرفة والوعي عن المخدرات بصوره عامه , وخطورة المخدرات على الحياة العامه والابتعاد على المخدرات والمتعاطين حفاظأعلى حياة.
وتضمنت الدورة بيان مفهوم المخدرات، عموماً ومن ضمنها المخدرات الرقمية التي تروج لها بعض المواقع على شبكة الإنترنت، والتي هي عبارة عن نغمات صوتية تحتوي على تذبذبات أحادية أو ثنائية يستمع إليها المستخدم فتعطي تأثير التنويم المغناطيسي وتحاكي تأثير المخدرات العادية.
وأوصت الدورة بضرورة بوجوب اصدار قانون لتجريم استخدام هذا النوع من المخدرات وكذلك العمل على نشر حملات التوعية المبكرة للشباب لتجنب وقوعهم كضحايا لهذه الظاهرة. نشر التوعية بين الآباء لمعرفة كيفية مراقبة أبناءهم أثناء استخدامهم مواقع الإنترنت المختلفة والعمل على نشر حملات التوعية داخل المدارس و المؤسسات التعليمية المختلفة لحماية الشباب.